أخبار عاجلة
كل ما تريد معرفته حول جائزة الكرة الذهبية -




الأمير تشارلز: التغيرات المناخية لا تقل دمارا عن جائحة كورونا ويجب مواجهتها




الأمير تشارلز: التغيرات المناخية لا تقل دمارا عن جائحة كورونا ويجب مواجهتها
الأمير تشارلز: التغيرات المناخية لا تقل دمارا عن جائحة كورونا ويجب مواجهتها




أكد ولي عهد أمير ويلز الأمير تشارلز أن التغيرات المناخية لا تقل دمارا عن جائحة فيروس المستجد، التي اجتاحت العالم أجمع، مشددا على ضرورة العمل بكل سرعة وحزم لمواجهة تداعيات التغير المناخي.



وأشار الأمير تشارلز، في كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ في جلاسكو، إلى أنه يجب تنحية المبادرات الشخصية خلال التصدي لهذه الأزمة، داعيا إلى التوصل إلي حلول دولية، ومنها محاولات التخفيف من الوقود الأحفوري والاعتماد على مصادر الطاقة البديلة والمتجددة.

كما دعا إلى تخفيف الانبعاثات الكربونية في أقرب وقت ممكن، وأخذ التدابير الكافية لمحاولة التقاط الكربون الموجود في الجو من حولنا، وذلك من خلال فرض ضريبة على الكربون مما يجعل من حلول التقاط الكربون أكثر فعالية.

ودعا الأمير تشارلز إلى العمل على خلق بيئة تسمح لكل القطاعات الصناعية أن تتخذ التدابير اللازمة، وذلك من خلال حملة عالمية لتعزيز قدرات القطاع الخاص العالمي لبدء التحول إلي الاقتصاد الأخضر، لافتا إلى أن القطاع الخاص بإمكانه أن يسرع الفترات الزمنية الضرورية حين يتفق الجميع على الاتجاه الذي نصبوا اليه.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق رئيس وزراء إيطاليا: الاتحاد الأوروبي وضع خطة لمضاعفة تدابير مكافحة التغير المناخي
التالى بوتين: الصواريخ الأمريكية في أوروبا تشكل تهديدا لروسيا