أخبار عاجلة
تشيلسي يدك شباك نوريتش سيتي بسبعة أهداف -
احتجاجات تطالب بحل الحكومة في السودان -
هروب مئات السجناء من سجن في نيجيريا -




«القوى العاملة» تفتش عماليا على 529 منشأة بالإسكندرية



«القوى العاملة» تفتش عماليا على 529 منشأة بالإسكندرية
«القوى العاملة» تفتش عماليا على 529 منشأة بالإسكندرية




صدى العرب قال ياسر سعيد، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية، إن المديرية تلقت خلال شهر الماضي، 257 شكوى جديدة، بالإضافة إلى 168 شكوى مرحلة من شهر ، وتم بحث 258 شكوى منها، وتبين أن 110 شكوى  مستوفاة، وتم تحرير 148 محضراً  للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 167 شكوى تحت البحث والدراسة.



أما في مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 529 منشأة، وعمل 45 حملة تفتيشية شاملة نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 252 محضراً، وبحث 205 شكوى عمالية، وعمل ندوة لتوعية العاملين بالقطاع الخاص.

وتابع مدير المديرية، أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب، قامت المديرية بتجديد 67 ترخيصا واستخراج تراخيص لأول مرة لـ8 أجانب، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وفى مجال التدريب المهني، قامت المديرية بعقد دورتين تدريبيتين بوحدة التدريب المتنقلة بإحدى قرى المحافظة، استفاد منها 20 متدربة على مهنة التفصيل والحياكة، كما قامت باستخراج 1692 شهادة قياس مستوى المهارة، و1493 رخصة مزاولة الحرفة.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية، تلقت خلال شهر يوليو الماضي، 161 شكوى جديدة، بالإضافة إلى 156 شكوى مرحلة من شهر ، وتم بحث  149 شكوى منها، وتبين أن 67 شكوى مستوفاة، وتم تحرير 82 محضراً  للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 168 شكوى تحت البحث والدراسة.



أما في مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 313 منشأة، وعمل 37 حملة تفتيشية شاملة نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 141 محضراً، وبحث 118 شكوى عمالية، وعمل ندوة لتوعية العاملين بالقطاع الخاص.

وفي مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 79 ترخيصا واستخراج تراخيص لأول مرة لـ14 أجنبي، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وفي مجال التدريب المهني، قامت المديرية بعقد دورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة بإحدى قرى المحافظة، استفاد منها 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة، كما قامت باستخراج 965 شهادة قياس مستوى المهارة، و1039 رخصة مزاولة الحرفة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق احتجاجات تطالب بحل الحكومة في السودان
التالى الكزبري: الوفد الوطني طرح مبادئ تعكس طموحات الشعب السوري وعمل كل ما يمكن لإنجاح الجولة