أخبار عاجلة




تفاصيل إعلان السعودية زيادة عدد المعتمرين وزيارة الحرم «دون لقاح كورونا» العرب والعالم -



تفاصيل إعلان السعودية زيادة عدد المعتمرين وزيارة الحرم «دون لقاح كورونا» العرب والعالم -
تفاصيل إعلان السعودية زيادة عدد المعتمرين وزيارة الحرم «دون لقاح كورونا»  العرب والعالم -




صدى العرب



أرشيفية

أرشيفية

أعلنت وزارة الحج عن رفع الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف معتمر و60 ألف مصل يومياً في الحرم المكي، مضيفة أن التحصين ضد فيروس المستجد «كوفيد-19» شرط لأداء مناسك العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام وفقا لصحيفة وئام السعودية.

3 حالات للتحصين موزعة على فئتين

وأعلنت السعودية عن 3 حالات للتحصين موزعة على فئتين للمستفيدين من إمكانية الحجز وإصدار تصريح العمرة عبر تطبيق «اعتمرنا» أو «توكلنا».

وقالت الصحيفة السعودية إن الفئة الأولى من المحصنين، من تلقوا التطعيم بلقاح كورونا وتظهر حالتهم الصحية في تطبيق «توكلنا» «محصّن بجرعتين» أو «محصّن بالجرعة الأولى» وأكملوا 14 يوما.



أداء العمرة دون تلقي لقاح كورونا

وقالت الصحيفة السعودية إن الفئة الثانية هي من تعافوا بعد إصابتهم بالفيروس كورونا وتظهر حالتهم الصحية «محصّن متعافي» في «توكلنا»، ما يعني إمكانية أداء العمرة لهذه الفئة دون تلقي التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وشددت وزارة «الحج والعمرة» السعودية على إتاحة العمرة للفئات العمرية من 12 – 18 عاما لمعتمري الداخل مع اشتراط استكمال التحصين بجرعتين، في حين أن الفترة ما بين العمرة والأخرى 15 يوما لكل الفئات، ويمكن الحجز بعد انتهاء الفترة المحددة.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة أنها سمحت لمن تجاوزت أعمارهم 70 عامًا بإصدار التصاريح لزيارة بيت الله الحرام عبر تطبيق «اعتمرنا» أو «توكلنا»، وحجز المواعيد لأداء العمرة، بشرط تحصينهم بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق إصابة 6 مدنيين بينهم أطفال بانفجار ألغام حوثية في اليمن
التالى الكويت تفتح باب الخدمة العسكرية أمام المواطنات