أخبار عاجلة
"محمد نبي الرحمة".. ندوة بثقافة الجيزة -
ثقافة القليوبية تحتفل بالمولد النبوي الشريف -




أستراليا: استقالة رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز



أستراليا: استقالة رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز
أستراليا: استقالة رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز




صدى العرب



استقالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، أكبر ولايات أستراليا اقتصادياً، اليوم الجمعة بعد أن أعلنت هيئة رقابة معنية بمكافحة الفساد أنها تحقق فيما إذا كانت قد لعبت دورا في سلوك "مثّل أو ساهم في الإضرار بالثقة العامة". وتجيء استقالة غلاديس بريجيكليان في وقت تكافح فيه الولاية، التي يفوق اقتصادها حجم اقتصاد سنغافورة أو تايلاند أو ماليزيا، أكبر انتشار لكوفيد-19 بالبلاد وفي حين تستعد لإنهاء قرارات إغلاق مستمرة منذ شهور مع تأهب أستراليا لإعادة فتح حدودها الدولية في (تشرين الثاني).

وقالت بريجيكليان إن القضايا موضع التحقيق "أمور تاريخية" لكنها شعرت أنه يتعين عليها الاستقالة نظرا لطول الفترة الزمنية المرجح أن يستغرقها التحقيق.

وأضافت في مؤتمر صحافي "أقول بشكل قاطع أنني التزمت دوما بأعلى معايير النزاهة".

وقالت لجنة مكافحة الفساد في نيو ساوث ويلز في بيان على موقعها إنها ستجري مزيداً من الاستجوابات العامة في إطار تحقيقها الذي ورد فيه أن بريجيكليان كانت يوما على علاقة سرية مع نائب في برلمان الولاية هو محور تحقيق الفساد.



وقال عنها رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إنها "أظهرت كفاءات عظيمة" في حين كتب رئيس الوزراء السابق مالكولم ترنبول على إنها شخصية إصلاحية مخلصة "قادت الولاية بكفاءة عالية وبلا كلل خلال أزمتي حرائق الغابات والجائحة".

وتولت بريجيكليان رئاسة وزراء الولاية عام 2017، وكانت تَظهر أمام الإعلام يوميا تقريبا لإعلان معدلات الإصابة والوفاة بكوفيد-19 والقيود على المتاجر والمؤسسات والمدارس مع محاولة الولاية للتصدي لسلالة دلتا المتحورة التي ظهرت بها في ().

وسجلت نيو ساوث ويلز 864 حالة إصابة جديدة بالمرض اليوم و15 وفاة، وحذر المسؤولون من أن المستشفيات ستواجه ذروة في أعداد المرضى طيلة () مع رفع قيود اجتماعية لاقتراب الولاية من تطعيم 80% من سكانها.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق منظمة العفو الدولية تناشد إيران وقف تنفيذ الإعدام بحق محكوم كان قاصرا عند توقيفه
التالى ذا دبلومات: هل ماليزيا مستعدة لمرحلة توطن كورونا!