أخبار عاجلة
بيان أميركي بشأن صاروخ كوريا الشمالية الجديد -




الجيش النيجيري ينفي استهداف صيادين بغارة جوية



الجيش النيجيري ينفي استهداف صيادين بغارة جوية
الجيش النيجيري ينفي استهداف صيادين بغارة جوية




صدى العرب



أكّد الجيش النيجيري أمس الخميس أنّ الغارة الجوية التي شنّها على معسكر لمتمرّدين جهاديين في شمال غرب البلاد الأحد الماضي "نفّذت بدقة وحرفية"، وذلك رداً على الاتهامات التي وجّهت إليه بأنّه قتل عن طريق الخطأ أكثر من 20 صياداً في هذه الغارة.

وكان شهود عيان ومصادر أمنية أكّدوا لوكالة فرانس برس مقتل أكثر من 20 صياد سمك في غارة جوية شنّتها صباح الأحد الماضي مقاتلة تابعة للجيش على قرية "كواتار دابان ماسارا" التي تطلّ على بحيرة تشاد.

وتقع هذه البحيرة الشاسعة على الحدود بين نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون وتعتبر معقلاً لتنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا.

ورداً على هذه الاتّهامات قال سلاح الجو النيجيري في بيان الخميس إنّ "عمليات تحقّق أجريت للتأكد من وجود إرهابيين، والضربة الجوية نفّذت بدقّة وحرفية"، مشدّداً على أنّه "لم تكن هناك أيّ تجمّعات مدنية في مرمى النيران".

ولم يأت البيان على ذكر أيّ حصيلة للغارة، ولا نفى بصورة مباشرة أن تكون قد تسبّبت بسقوط قتلى في صفوف المدنيين، مكتفياً بالقول إنّ رجالاً "يرتدون سترات قتالية وبزّات تشبه تلك التي يرتديها مقاتلو تنظيم في غرب أفريقيا شوهدوا" في المعسكر الذي استهدفته الغارة والذي "لم يُسجّل فيه أيّ نشاط متعلّق بالصيد".
ومنذ 12 سنة تخوض القوات الحكومية في نيجيريا حرباً ضدّ تمرّد جهادي امتدّ إلى النيجر وتشاد والكاميرون المجاورة. وخلّفت هذه الحرب ما لا يقلّ عن 40 ألف قتيل ومليوني مهجّر.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق دبي العطاء وشركة "إل جي إلكترونيكس" توقعان شراكة لتقديم...
التالى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني يلتقي بالمبعوث الفرنسي الخاص للسوان