كوريا الشمالية تجري اختبارا لمنظومة صواريخ محدثة مضادة للطائرات - العرب والعالم -



كوريا الشمالية تجري اختبارا لمنظومة صواريخ محدثة مضادة للطائرات - العرب والعالم -
كوريا الشمالية تجري اختبارا لمنظومة صواريخ محدثة مضادة للطائرات - العرب والعالم -




صدى العرب



أحد صواريخ كوريا الشمالية

أحد صواريخ كوريا الشمالية

أعلنت كوريا الشمالية، أمس الخميس، أن قواتها أجرت اختبارا لمنظومة صواريخ محدثة مضادة للطائرات، وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن الاختبار نفذته «أكاديمية العلوم الدفاعية»، بهدف تأكيد الفعالية التشغيلية لمنصة الإطلاق والرادار والعربة القتالية للقيادة والأداء القتالي للصاروخ.

وقالت الأكاديمية الكورية الشمالية، إن الاختبار الشامل له أهمية عملية للغاية في دراسة وتطوير منظومات صواريخ واعدة مختلفة مضادة للطائرات، وفقا لما ذكرته شبكة « اليوم» الإخبارية الروسية.

عملية الاختبار جاءت تحت إشراف عضو المكتب السياسي لـ «حزب العمال الكوري» الحاكم

وجرت العملية، تحت إشراف عضو المكتب السياسي لـ «حزب العمال الكوري» الحاكم ولجنته المركزية، «باك جونج تشون».



وجاءت عملية الاختبار، بعد أيام قليلة من إجراء كوريا الشمالية في 28 الماضي، تجربة إطلاق صاروخ «هواسونج 8»، وقالت وسائل إعلام كورية شمالية إنها أول تجربة لهذا الصاروخ فرط الصوتي، وجرت بشكل ناجح.

من جانبها، قالت واشنطن، أمس الخميس، إن اختبار كوريا الشمالية لـ«هواسونج 8» فرط الصوتي لا يشكل تهديدا مباشرا على وحلفائها، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي، إن بلاده تعتقد أن هذا الحدث لا يمثل تهديدا مباشرا على العسكريين والأراضي الامريكية أو الحلفاء.

وكان زعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون»، رفض في وقت سابق، استئناف الحوار مع واشنطن، واصفا، الحوار بأنه غطاء للعداء، واتهم المسؤول الشمالي، إدارة الرئيس الأمريكي باتباع سياسة عدائية ضد »بيونج يانج»، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «سبوتنيك» الروسية.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق لليوم الرابع الحكومة الإثيوبية تشن غارة جوية جديدة على إقليم تيجراي | صدى العرب
التالى فيديو يوثق اللحظات الأولى للانفجار المأساوي في مصنع بروسيا | صدى العرب