أخبار عاجلة
هزة أرضية بقوة 2.9 ريختر تضرب الجزائر | صدى العرب -




مجلس الأمن يمدد بالإجماع مهمة البعثة الأممية في ليبيا | صدى العرب







كتب : وكالات



وسط مخاوف من فشل الفرقاء في في اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المرتقبة تبنى الدولي مساء الخميس، بالإجماع قرارا يقضي بتمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حتى 30 2022. وقدمت وأيرلندا الشمالية، الأربعاء، مشروع قرار لمجلس الأمن لتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حتى 2022، لأن الحالة في ليبيا لا تزال "تشكل تهديدا للسلام والأمن الدوليين"، وفق مشروع القرار.



مجلس الأمن يمدد بالإجماع مهمة البعثة الأممية في ليبيا

ويطالب مشروع القرار بأن "تتولى البعثة تعزيز عملية سياسية وحوار أمني واقتصادي شاملين للجميع، والمساعدة على توطيد الترتيبات التي اتخذتها الحكومة الليبية فيما يتعلق بالحوكمة والأمن والشؤون الاقتصادية، مع تقديم الدعم المناسب لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار". كذلك يكون من مهمة البعثة "دعم المراحل اللاحقة من العملية الانتقالية الليبية، بما في ذلك العملية الدستورية وتنظيم الانتخابات وتنفيذ خارطة الطريق المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي، مع تنفيذ عملية مصالحة وطنية شاملة للجميع"، حسب مشروع القرار.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع أهل مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق رئيس الأركان الإيراني يعلن معارضة بلاده لأي تغييرات في الحدود بالمنطقة | صدى العرب
التالى واشنطن تدين تصعيد ميليشيا الحوثي في مأرب