أخبار عاجلة




جيوتيرش يعرب عن صدمته من طرد اثيوبيا لموظفين أممين | صدى العرب







كتب : وكالات



بعد طرد اثيوبيا لعدد من الموظفين الأمميين بزعم تدخلهم في الشؤون الداخلية للبلاد أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جيوتيرش عن صدمته من إعلان أن سبعة من مسؤولي الأمم المتحدة "أشخاص غير مرغوب فيهم" على أراضيها. وفي بيان أصدره قبل قليل، قال غوتيرش: "لقد صدمت من المعلومات التي تفيد بأن حكومة إثيوبيا قد أعلنت أن سبعة من مسؤولي الأمم المتحدة، بمن فيهم كبار المسؤولين الإنسانيين في الأمم المتحدة، أشخاص غير مرغوب فيهم".



جيوتيرش يعرب عن صدمته من طرد اثيوبيا لموظفين أمميين

وأضاف جوتيرش أن "جميع عمليات الأمم المتحدة الإنسانية تسترشد "بالمبادئ الأساسية للإنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال". وحسب البيان الذي نشره موقع الأمم المتحدة في الإنترنت، أشار الأمين العام إلى أن الأمم المتحدة في إثيوبيا "تقدم المساعدات المنقذة للحياة - بما في ذلك الغذاء والدواء والمياه وإمدادات الصرف الصحي - للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها". وأبدى "ثقة كاملة" في موظفي الأمم المتحدة الموجودين في إثيوبيا.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع أهل مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الفيضانات تستمر في جنوب السودان وتحاصر مقر الرئيس سلفا كير | صدى العرب
التالى رئيس الأركان الإيراني يعلن معارضة بلاده لأي تغييرات في الحدود بالمنطقة | صدى العرب