أخبار عاجلة
بيان أميركي بشأن صاروخ كوريا الشمالية الجديد -




بلينكن: ممارسات كوريا الشمالية تسهم في زعزعة الاستقرار



بلينكن: ممارسات كوريا الشمالية تسهم في زعزعة الاستقرار
بلينكن: ممارسات كوريا الشمالية تسهم في زعزعة الاستقرار




قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن ممارسات كوريا الشمالية تسهم في زعزعة الاستقرار بعدما أجرت بيونج يانج سلسلة تجارب صاروخية.



وأضاف بلينكن - في تصريح أدلى به عقب محادثات أمريكية-أوروبية في بيتسبرج حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية اليوم الخميس - "نحن قلقون إزاء هذه الانتهاكات المتكررة لقرارات التي تؤدي برأيي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار والأمن" .

وأوضح بلينكن، أن بلاده لا يمكنها تأكيد مزاعم بيونج يانج بشأن تجربتها صاروخا انزلاقيا، علما بأن هذا الأمر من شأنه أن يغير المعادلة إذ إن هذا الصاروخ أسرع من الصوت بخمس مرات.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي "نحن نجري تقييما لعمليات الإطلاق"، بهدف التوصل إلى "فهم ما فعلوه بالتحديد والتكنولوجيا التي استخدموها، لكن بصرف النظر عن ذلك، شهدنا انتهاكات متكررة لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على المجتمع الدولي أن يتعاطى معها بجدية كبيرة".



ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الجمعة جلسة حول كوريا الشمالية بدعوة من وبريطانيا وفرنسا.

وتعهد بلينكن تقديم الدعم المطلق لأي تدبير تتخذه كوريا الجنوبية لخفض التوتر، وذلك في إطار تشديد الرئيس الأمريكي على التعاون مع الحلفاء.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق كورونا في أمريكا: 43 مليون إصابة و 695 ألفا و957 وفاة
التالى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني يلتقي بالمبعوث الفرنسي الخاص للسوان