أخبار عاجلة
حكومة اليمن تطلب دعما أوروبيا عاجلا لإنقاذ الريال -
بعثة أوروبية في عدن لدعم الحكومة واتفاق الرياض -
بينهم 3 سيدات.. تعيين 4 مستشارين لرئيسة حكومة تونس -
السودان.. عبد الله حمدوك يعود إلى منزله -




فلسطينيون يحيون الذكرى الـ39 لمجزرة «صبرا وشاتيلا»



فلسطينيون يحيون الذكرى الـ39 لمجزرة «صبرا وشاتيلا»
فلسطينيون يحيون الذكرى الـ39 لمجزرة «صبرا وشاتيلا»




صدى العرب أحيت شخصيات ومنظمات فلسطينية، الذكرى 39 لمجزرة صبرا وشاتيلا التي ارتكبت بحق اللاجئين في .



 

وأكدت حركة "فتح" أن المجزرة جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها إسرائيل باعتبارها قوة الاحتلال المسيطرة على لبنان في ذلك الوقت، وأن جيشها يتحمل المسؤولية المباشرة لأنه كان يحاصر المخيمين، ومثّل غطاء وكان شريكا في ارتكاب المجزرة التي راح ضحيتها آلاف من اللاجئين الفلسطينيين من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

من جهته، قال القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" أحمد المدلل، إن لم يزل يعيش المذابح تلو المذابح والنكبات تلو النكبات ويعيش الحصار والقتل والتهويد والاستيطان والعنصرية والتهجير في كل بقاع الأرض، مشيرا إلى أن هذا كله "لم يفت في عضد الشعب ولم يكسر إرادته".

 

وأكدت "لجان المقاومة في " أن "دماء شهداء المجزرة ستبقى ترسم لشعبنا ومقاومتنا طريق العودة لكل فلسطين ولعنة ووصمة عار على جبين العدو الصهيوني وأذنابه المطبعين".

 

كما أطلق "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" حملة إلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي بمناسبة ذكرى المجزرة، ونشر المكتب الإعلامي للمؤتمر مجموعة من المواد الإعلامية حول الواقعة.



 

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، تسجيل 15 حالة وفاة، و2501 إصابة جديدة بفيروس ، و2791 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقالت الوزيرة في التقرير الوبائي اليومي الذي نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد في فلسطين بلغت 90.9%، ونسبة الإصابات النشطة 8.1 %، ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

 

ولفتت إلى وجود 79 مصابا يتلقون العلاج في العناية المركزة بينهم 14 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" ظهر في أواخر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في الماضي.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق ماس يدعو لمعاقبة شركات طيران ضالعة فى الهجرة القادمة عبر بيلاروس
التالى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني يلتقي بالمبعوث الفرنسي الخاص للسوان