17 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي لـ4 ملايين وحدة بقرى «حياة كريمة»



17 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي لـ4 ملايين وحدة بقرى «حياة كريمة»
17 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي لـ4 ملايين وحدة بقرى «حياة كريمة»


صدى العرب  شهدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،  توقيع بروتوكول تعاون بین وزارتي التخطيط والبترول ممثلة في "الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس" بشأن تمويل مشروعات تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي في إطار المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة".

وقع البروتوكول الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، والمهندس مجدي جلال الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الهدف من البروتوكول يتمثل في إدارة وإتاحة التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات توصيل شبكة الغاز الطبيعي ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" في الوقت المناسب وبما يضمن سرعة معدلات التنفيذ وفقًا للخطط المحددة.

وأشارت السعيد إلى التكلفة التقديرية الكلية لتنفيذ مشروع توصيل الشبكات الأرضية للغاز الطبيعي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" بعدد وحدات مستفيدة حوالي 4 ملايين وحدة سكنية، بتكلفة تزيد على 17 مليار جنيه وذلك خلال العام المالي 2022-2021.



وأكدت وزيرة التخطيط أن تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي سيؤدي إلى زيادة معدل التغطية بخدمات الغاز الطبيعي في قرى المرحلة الأولى من "حياة كريمة" من 4% حالياً إلى 100%، يتسق مع توجهات الدولة لتنفيذ الإطار الاستراتيجي للتعافي الأخضر وتنفيذ المشروعات التي تراعي أبعاد الاستدامة البيئية خاصةً مشروعات الطاقة النظيفة، حيث ينتج عنه خفض انبعاثات الغازات المختلفة بمعدلات تتراوح بين 25-97%، توفير تكلفة الحصول على الطاقة بحوالي 636 جنيها سنوياً كانت تتحملها كل أسرة مصرية عند استخدام اسطوانات البوتاجاز.  

 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق وزير الشباب ومحافظ القاهرة يشهدان مسابقة Talent بالعربى لاكتشاف المواهب
التالى ماذا حدث في المكالمة الأخيرة بين بايدن والرئيس الأفغاني السابق؟