أخبار عاجلة
الشثري: 3 شروط للطلاق.. وهناك إجراءات سابقة له -



غدًا.. رومانيا تسلم كوريا الجنوبية 1.5 مليون جرعة من لقاحات «كورونا»



غدًا.. رومانيا تسلم كوريا الجنوبية 1.5 مليون جرعة من لقاحات «كورونا»
غدًا.. رومانيا تسلم كوريا الجنوبية 1.5 مليون جرعة من لقاحات «كورونا»


صدى العرب  أعلن المقر الكوري الجنوبي المركزي لمواجهة الكوارث وإجراءات السلامة، تلقي سول غدًا الخميس، 1.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس المستجد، من رومانيا.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية عن المقر المركزي، اليوم الأربعاء، أن سول ستتلقى لقاحات "كوفيد-19" من رومانيا، بما في ذلك مليون جرعة من لقاح فايزر و450 ألف جرعة من لقاح موديرنا، حيث قامت الحكومة الكورية بشراء مليون جرعة من لقاح فايزر من الحكومة الرومانية، في حين تبرعت رومانيا بـ450 ألف جرعة من لقاح موديرنا.

إصابات كورونا في كوريا الجنوبية

كما أعلن المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد أعلن اليوم، تسجيل أكثر من 2000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية بكوريا الجنوبية، وذلك في ظل تزايد حالات الاصابة بسلالة دلتا الأكثر قدرة على الانتشار قبل عطلة مقررة هذا الشهر.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن المركز القول إنه تم تسجيل 2025 حالة إصابة، بينها 1992 حالة عدوى محلية، لترتفع حصيلة الاصابات إلى 253 ألفا و 445 حالة.
وسجلت كوريا الجنوبية سبع حالات وفاة بالفيروس، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2292 حالة.
ومن ناحية أخرى، تعتزم كوريا الجنوبية تشديد القيود المفروضة على القادمين من بيرو وتشيلي ابتداء من العاشر من الجاري، حيث سٌيطلب منهم الخضوع للحجر الصحي في لمدة سبعة أيام في منشآت مخصصة للحجر، وذلك خوفا من سلالة لامبدا.
وتعتزم السلطات الصحية الاعلان عن قيود إضافية هذا الأسبوع سوف يتم تطبيقها طوال الشهر الجاري، خاصة بالتزامن مع عطلة شوسيوك،وهي واحدة من أكبر العطلات التقليدية، وتمتد من 18 حتى 22 سبتمبر الماضي.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق قتلى وجرحى جراء زلزال بجنوب غرب الصين
التالى باكستان.. مقتل 11 عنصرا من "داعش" في اشتباك مع الجيش في بلوشستان