أخبار عاجلة
الملا بطلا لمونديال الدراجات المائية في إيطاليا -
لاتسيو يتعادل مع كالياري في الدوري الإيطالي -
تعرف على أسعار الحديد والأسمنت في إقليم حضرموت -
معلومات "جديدة" عن أفضل كاميرا للهواتف الذكية -



أستراليا تهدف إلى "التعايش مع الفيروس" بدلاً من القضاء عليه



أستراليا تهدف إلى "التعايش مع الفيروس" بدلاً من القضاء عليه
أستراليا تهدف إلى "التعايش مع الفيروس" بدلاً من القضاء عليه


مددت السلطات الأسترالية، اليوم الأربعاء، إغلاق COVID-19 في ملبورن لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، حيث تحول تركيزها إلى حملات التطعيم السريعة والابتعاد عن استراتيجية القمع لخفض الحالات إلى الصفر.

أعلن رئيس الوزراء الفيكتوري دانييل أندروز عن تخفيف مذهل للقيود الصارمة بمجرد أن يتلقى 70 ٪ من سكان الولاية البالغين جرعة واحدة على الأقل، وهو معلم يأمل في الوصول إليه بحلول 23 على الأقل، بناءً على معدلات التطعيم الحالية. وصرح أندروز للصحفيين في ملبورن، عاصمة الولاية، بعد ان فشل إغلاق دام ما يقرب من الشهر في إخماد تفشي المرض. وكان من المقرر أن ينتهي الإغلاق يوم الخميس.

واضاف "لقد حصلنا على الوقت للسماح بإجراء التطعيمات طوال الوقت أثناء القيام بهذا العمل الشاق للغاية، هذا العمل المؤلم والصعب للغاية، للحفاظ على الحظر قدر الإمكان في الحالات".


قفزت الحالات المحلية الجديدة إلى 120 في فيكتوريا من 76 في اليوم السابق. من بين الحالات الجديدة، قضى 100 وقتًا في المجتمع وهم حاملون للعدوي. وقدمت ولاية نيو ساوث ويلز المجاورة، موطن سيدني، اليوم الأربعاء، موعدها المستهدف لتطعيم 70 ٪ من الأشخاص فوق 16 عامًا إلى منتصف الشهر المقبل من الهدف الأولي في نهاية ، حيث أدى تفشي المرض إلى زيادة التطعيم.

وقال بريجيكليان للصحفيين "بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، ستكون الحياة أفضل بكثير وأكثر حرية، طالما أنك تتلقى التطعيم بنسبة 70٪". حتى الآن، تم تطعيم 37٪ بالكامل في الولاية، بينما تلقى 67٪ جرعة واحدة على الأقل، وهي نسبة أعلى قليلًا من الأرقام الوطنية ولكنها أقل بكثير من معظم الدول المماثلة.

تم اكتشاف 1116 حالة جديدة في نيو ساوث ويلز، بانخفاض عن 1164 في اليوم السابق. أبلغت نيو ساوث ويلز عن أربع وفيات جديدة، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات في الفاشية الأخيرة إلى 100. وأبلغ رئيس الوزراء سكوت موريسون البرلمان يوم الأربعاء أن الأستراليين بحاجة في نهاية المطاف إلى إطلاق سراحهم من الإغلاق. وقال في كانبيرا: "يمكن لأستراليا أن تتعايش مع هذا الفيروس".

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الفجر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق اندلاع حريق في مخزن كبير للمشروبات الغازية وسط العراق - العرب والعالم -
التالى وسائل إعلام: الإعلان عن حكومة «طالبان» الجديدة الأسبوع المقبل - العرب والعالم -