أخبار عاجلة
6 أطعمة مفيدة لصحة الكلى.. بينها التفاح والبطاطا -
ماذا يشير إلى أن الجانب الأيسر من بطنك يؤلمك؟ -
تعرف على نتائج عرض الرو الأخير -
موقف سلمان الفرج من المشاركة أمام الشباب -



البيت الأبيض يتعهد بإجلاء المترجم الأفغاني الذي أنقذ بايدن في 2008



البيت الأبيض يتعهد بإجلاء المترجم الأفغاني الذي أنقذ بايدن في 2008
البيت الأبيض يتعهد بإجلاء المترجم الأفغاني الذي أنقذ بايدن في 2008


تعهد البيت الأبيض بإجلاء المترجم الأفغاني الذي كان يرافق الرئيس الأمريكي الحالي أثناء رحلته في عام 2008، وساعده عند هبوط اضطراري لمروحيته خلال عاصفة ثلجية.

وردا على سؤال ماذا يمكن للبيت الأبيض أن يقول للمترجم الذي يقال إنه بقى في أفغانستان بعد سقوط كابل بيد ""، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي: "شكرا على أنكم قاتلتم معنا خلال الـ20 سنة الأخيرة. وشكرا على مساعدتكم لبعض الأشخاص الأعزاء علينا أثناء تلك العاصفة الثلجية... ونحن سنجليكم تقديرا لخدمتكم. وهذا ما نعتزم القيام به".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قد كتبت أن المترجم الذي ساعد بايدن في أفغانستان عام 2008 ما زال في أفغانستان، ولم يتمكن من مغادرة البلاد مع القوات الأمريكية التي أنجزت الانسحاب في 30 .



وحسب معلومات الصحيفة، فإن المترجم يختبئ الآن من حركة "طالبان".

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت عن إتمام انسحابها من أفغانستان وإنهاء العملية الأمريكية في البلاد التي استمرت 20 سنة، مشيرة إلى أنه تم إجلاء أكثر من 123 ألف شخص من أفغانستان، بينهم 6 آلاف أمريكي.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق وكالة أمريكية: قوات تيجراي نهبت مستودعات الإغاثة في أمهرة الإثيوبية
التالى الصحة العالمية: لا أدلة على وجود إيبولا في ساحل العاج