أخبار عاجلة
مصر: قمة دولية للبنية التحتية والاستدامة -
9 أحداث تنتظر مستثمري الأسهم في 4 جلسات -
3 انفجارات تضرب مواكب طالبان -
مجزرة حوثية تستنسخ نموذج الملالي -
فتيات أفغانستان ينتظرن فتح مدارسهن -
جدة: شقة سكنية تزوّر ماركات الملابس -
الحوثي خاسرٌ مهما توسّع في الإرهاب -



بايدن: الخروج من أفغانستان أنقذ حياة أمريكيين



بايدن: الخروج من أفغانستان أنقذ حياة أمريكيين
بايدن: الخروج من أفغانستان أنقذ حياة أمريكيين


دافع الرئيس الأمريكي عن تعامله مع خروج بلاده من ، ووصف عملية إجلاء أكثر من 100 ألف شخص خلال أسابيع بأنها تاريخية ورفض الانتقادات التي أشارت إلى سوء إدارة عملية الانسحاب.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء عن بايدن قوله عصر اليوم من قاعة الطعام الكبرى بالبيت الأبيض بعد اختتام عملية الإجلاء "الليلة الماضية في كابول، انهت 20 عاما من الحرب في افغانستان".

وقال الجمهوريون إنه كان يتعين على بايدن تمديد الموعد النهائي للانسجاب في 31 إلى أن يتم إجلاء كل الأمريكيين الموجودين في أفغانستان. وهناك نحو 200 أمريكي لا يزالون في أفغانستان، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، إلا أن الرئيس قال إن قراره لم يكن "اعتباطيا".

وذكر أن الموعد النهائي "تم وضعه لإنقاذ حياة الأمريكيين"، وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت ستخاطر بسقوط ضحايا إثر تجدد القتال مع حركة إذا ظلت القوات الأمريكية ولم تغادر.

وأكد "لم أكن لأمدد هذه الحرب إلى ما لا نهاية، ولم أكن لأمدد الخروج إلى ما لا نهاية.. لقد كان الوقت المناسب لإنهاء هذه الحرب".

ووصف الجسر الجوي الأمريكي من مطار كابول خلال الشهر بأنه غير مسبوق، وقال إنه تم إجلاء أكثر من 117 ألف شخص، من بينهم 6 آلاف أمريكي، مضيفا "لم تقم أي دولة، أي دولة بشيء مثل هذا مطلقا على مر التاريخ".




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق اليونان تفتتح مخيم مهاجرين جديدا بجزيرة ساموس لتقليل الكثافة
التالى مشاورات سياسية لتحقيق السلام ورفع المعاناة عن شعب اليمن