أخبار عاجلة



آخر أخبار أفغانستان.. ظهور حارس أسامة بن لادن ونهاية التواجد الأمريكي - العرب والعالم -





صدى العرب

أسامة بن لادن - زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي السابق

أسامة بن لادن - زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي السابق

بعد غياب طويل استمر عدة سنوات، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد عودة محمد أمين الحق، عضو تنظيم القاعدة الإرهابي وحارس زعيم التنظيم الإرهابي السابق أسامة بن لادن، خلال فترة تواجده في منطقة جبال تورا بورا شرق ، إلى ولاية ننغرهار، جنوب شرقي أفغانستان، مسقط رأسه في أفغانستان.

باكستان اعتقلت حارس أسامة بن لادن عام 2008

ويبلغ محمد أمين الحق، 61 عاما، ويُعتقد أنه كان عمل في لجنة سجناء الحركة التي عملت على إطلاق سراح المسلحين المحتجزين، قبل سيطرة حركة  الأفغانية على العاصمة الأفغانية «كابول»، وكانت باكستان اعتقلت حارس زعيم التنظيم السابق أسامة بن لادن، عام 2008 ثم أطلقت سراحه عام 2011 لعدم كفاية الأدلة.

fd95ecddcd.jpg

في سياق متصل، استولت حركة طالبان الأفغانية على مطار كابول بشكل كامل، بعد ساعات من إقلاع آخر طائرة عسكرية أمريكية منه وخروج القوات الأجنبية نهائيا من أفغانستان، وذلك في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.



وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن الجيش الأمريكي حرص على تعطيل طائراته ومركباته المسلحة التي تركت في مطار كابول الدولي في العاصمة الأفغانية، قبل المغادرة.

ماكنزي: القوات الأمريكية نزعت السلاح من الطائرات الأمريكية

من جانبه، قال قائد البعثة الأمريكية في أفغانستان، الجنرال كينيث ماكنزي، إن القوات الأمريكية نزعت السلاح من 73 طائرة و70 عربة تكتيكية مصفحة و27 عربة همفي حتى لا تستخدمها حركة طالبان الأفغانية، مشيرا إلى أن «تلك الطائرات لن تطير مرة أخرى، ولن يتمكن أي شخص من تشغيلها».

9ae6c510c8.jpg

وسيطرت حركة طالبان الأفغانية على أفغانستان في الرابع عشر من الماضي بعد أن سقطت العاصمة الأفغانية كابول في أيدي الحركة دون قتال، وهو ما جاء استكمالا لسيطرة طالبان على أغلب أراضي أفغانستان مع بدء الانسحاب الأمريكي الذي مثل يوم 31 أغسطس نهايته الرسمية. 

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق «الإسلامية» 324 مخالفة بجوامع ومساجد تبوك.. خلال أسبوع
التالى باكستان.. مقتل 11 عنصرا من "داعش" في اشتباك مع الجيش في بلوشستان