أخبار عاجلة
الزمالك ينتظم في معسكر بالإسكندرية غدًا -
اليوم.. أمسية شعرية في بيت الست وسيلة -
حالة الطقس اليوم الأحد 1992021 في مصر -



إحباط محاولة لاستهداف المدنيين بمطار أبها الدولي



إحباط محاولة لاستهداف المدنيين بمطار أبها الدولي
إحباط محاولة لاستهداف المدنيين بمطار أبها الدولي


جريدة المدينة

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العميد الركن تركي المالكي بأنه تم إحباط محاولة ثانية لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي، صباح أمس عند الساعة 09:06 من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باستخدام طائرة مسيّرة (مفخخة). وأوضح العميد المالكي أنه ونتيجة لعملية الاعتراض فقد تناثرت بعض الشظايا للطائرة المسيّرة بعد اعتراضها داخل الحرم الداخلي للمطار ووقوع عدد (8) إصابات لعاملين بإحدى الشركات العاملة بالمطار: - (1) حالة حرجة (مقيم بنغلاديشي الجنسية). - (3) حالات متوسطة (2 من الجنسية / 1 بنغلاديشي الجنسية). - (4) حالات خفيفة (سعودي الجنسية / نيبالي الجنسية / هندي الجنسية / بنغلاديشي الجنسية). كما نتج عن ذلك تضرر إحدى الطائرات المدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار. وأضاف العميد المالكي أن هذه المحاولة العدائية الوحشية هي المحاولة الثانية هذا اليوم لاستهداف مطار أبها الدولي واستهداف المدنيين المسافرين من مختلف الجنسيات بطريقة ممنهجة ومتعمدة، وتؤكد نهج المليشيا العدائي وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية باعتبار مطار أبها الدولي أحد الأعيان المدنية والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني. وأكد العميد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال العدائية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران مستمرة في تنفيذ الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحالات الدفاع عن النفس والهجوم الوشيك بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

«التعاون الإسلامي»: عمل جبان

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن إدانته واستنكاره الشديدين محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة (مفخخة), مشدداً على أن «تعريض حياة المسافرين والمدنيين للخطر عمل إرهابي جبان وجريمة حرب». كما أدان الأمين العام بأشدّ العبارات إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية صاروخاً باليستياً صوب مدينة نجران، مشيداً في الوقت ذاته بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية ، التي تمكّنت من اعتراضه وتدميره قبل الوصول إلى هدفه.

: تصعيد خطير

عبرت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف مطار أبها في المنطقة الجنوبية بالمملكة من خلال طائرتين بدون طيار مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف، ونجم عنها وقوع إصابات وتضرر طائرة مدنية. كما أدانت الإمارات محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في منطقة نجران، من خلال صاروخ باليستي، اعترضته قوات التحالف. وأكدت ، أن استهداف المطار واستمرار الهجمات الإرهابية يعد تصعيدًا خطيرًا وعملًا جبانًا، يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين، مشددة على تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة، وأن أمن الإمارات وأمن المملكة كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

جزر القمر: نتضامن مع المملكة

أدانت حكومة جمهورية القمر المتحدة الاعتداء الذي ارتكبته مليشيات الحوثي الإرهابية أمس واستهدافها مدينة جازان جنوب المملكة بصاروخ باليستي مستهدفةً المدنيين. وأكدت جمهورية القمر المتحدة في بيان صادر عن وزارة خارجيتها تضامنها الكامل مع المملكة ضدّ كل ما يستهدف أمنها واستقرارها.


صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع جريدة المدينة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جريدة المدينة ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة المدينة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق نص بيان مجلس الأمن يعتمد بشأن سد النهضة.. تفاصيل
التالى المفوضية الأوروبية توضح خطتها بشأن تحقيق التحويل الرقمي بحلول 2030