أخبار عاجلة
نيللي كريم تخضع لجلسة تصوير جديدة (صور) -



اجتماع دول جوار ليبيا يرحب باستضافة مصر للقاء المقبل





صدى العرب رحب البيان الختامي لاجتماع الوزراء لدول جوار ، الثلاثاء، بالدول المشاركة وبمقترح لاستضافتها الاجتماع المقبل لوزراء خارجية دول الجوار الليبي في اجتماع يحدد لاحقًا.

6bf87a79e8.jpg

ونشرت وزارة الخارجية الجزائرية البيان الختامي للاجتماع الذي استضافته على مدى يومين واختتم أعماله اليوم بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري.

bcdd75111f.jpg

وأشار البيان الختامي إلى أن الأعضاء المشاركين بالاجتماع أكدوا التزامهم بمخرجات مؤتمري برلين الأول والثاني بشأن ليبيا، كما جددوا تمسكهم بوحدة وسيادة ليبيا وسلامتها الترابية، ورفض كافة أشكال التدخل الأجنبي في الشأن الليبي مع إدانتهم لاستمرار تدفق الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا.

11e11cd9d1.jpg

وأكد البيان الختامي على الدور المحوري لدول الجوار الليبي في دعم المسار الليبي برعاية الأمم المتحدة وعلى أهمية ملتقى الحوار السياسي الليبي وأعمال اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5".

7ed59e3e8e.jpg

ودعا الوزراء المشاركون بالاجتماع حسب البيان الختامي إلى انسحاب كافة القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة حسب قرارات الدولي ذات الصلة.

«المنقوش» تشيد بدور مصر في ليبيا

وأكدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، الثلاثاء، أن دور مصر دور حيوي جدًا وهي من أهم دول الجوار الليبي، مشددة على أن أمن مصر وليبيا هو أمن مشترك وأمن قومي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ونظيرته الليبية نجلاء المنقوش في ختام اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا بالجزائر، وشاركت فيه مصر وتونس ودول أخرى.

وأوضحت نجلاء المنقوش أن هذا الاجتماع كان ناجحًا منذ أول لحظة من البداية إلى الختام وهو بمثابة دعم لجهود استقرار ليبيا، كما أن صدور البيان الختامي دليل على الاتفاق بين كل دول الجوار.

وكشفت نجلاء المنقوش عن كل دول الجوار الليبي أبدت مشاركتها في الاجتماع التشاوري المزمع انعقاده نهاية الشهر في ليبيا، كما تم التأكيد خلال الاجتماع بالجزائر على توحيد مواقف دول الجوار السياسية.

وأوضحت وزيرة الخارجية الليبية أنهم أكدوا من خلال الاجتماع على ضرورة توحيد موقف دول الجوار تجاه المتغيرات الدولية، بما يخدم تطلعات شعوب المنطقة، كما تم التوصل إلى قرار تفعيل الاتفاقية الرباعية بين ليبيا ودول الجوار لتأمين الحدود المشتركة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق موريتانيا: تسجيل 148 إصابة بكورونا
التالى باكستان.. مقتل 11 عنصرا من "داعش" في اشتباك مع الجيش في بلوشستان