أخبار عاجلة
البورصة تتراجع في بداية تعاملات اليوم الاثنين -



«IATA» يؤكد ارتفاع الطلب العالمي على الشحن الجوي



«IATA» يؤكد ارتفاع الطلب العالمي على الشحن الجوي
«IATA» يؤكد ارتفاع الطلب العالمي على الشحن الجوي


صدى العرب كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) التقرير الخاص بشهر 2021 لأسواق الشحن الجوي العالمية وتُظهر استمرار الطلبفي اتجاه النمو القوي.

وقال الاتحاد في بيان رسمي له انه نظرًا لأن المقارنات بين النتائج الشهرية 2021 و 2020 مشوهة بالتأثير الاستثنائي لـ COVID-19 فإن جميع المقارنات   في يوليو 2019  اتبعت نمط طلب عادي.

  • ارتفع الطلب العالمي ، الذي يقاس بأطنان الشحنات لكل كيلومتر (CTKs *) ، بنسبة 8.6٪ مقارنة بشهر يوليو 2019. ولا يزال النموالإجمالي قويًا مقارنة بمتوسط اتجاه النمو على المدى الطويل بنحو 4.7٪.
  • تباطأت وتيرة النمو بشكل طفيف مقارنة بشهر الذي شهد زيادة في الطلب بنسبة 9.2٪ (مقابل مستويات ما قبل COVID-19).
  • تستمر الطاقة الاستيعابية في التعافي لكنها لا تزال منخفضة بنسبة 10.3٪ مقارنة بشهر يوليو 2019.
  • تستمر الظروف الاقتصادية في دعم نمو الشحن الجوي:
  • بلغ عنصر طلبات التصدير لشهر يوليو في مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية (PMIs) 52.7٪ ، مما يشير إلى زيادة قصيرةالأجل في الطلب إذا تم شحن هذه الطلبات عن طريق الجو.
  • تظل نسبة المخزون إلى المبيعات منخفضة قبل ذروة موسم البيع بالتجزئة في نهاية العام.

كان شهر يوليو شهرًا قويًا آخر للطلب العالمي على الشحن الجوي. تشير الظروف الاقتصادية إلى أن اتجاه النمو القوي سيستمر حتى ذروةفترة الطلب في نهاية العام. يمكن لمتغير دلتا من COVID-19 أن يجلب بعض المخاطر. قال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجويالدولي: "إذا تعطلت سلاسل التوريد وخطوط الإنتاج ، فمن المحتمل حدوث تأثير غير مباشر على شحنات الشحن الجوي".في عام 2020 (2) التغير في عامل الحمولة مقارنة بالشهر نفسه في عام 2019 (3) مستوى عامل الحمولة

الأداء الإقليمي لشهر يوليو
 

واكد الاتحاد أن شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ  شهدت زيادة في الطلب على الشحن الجوي الدولي بنسبة 4.4٪ في يوليو 2021 مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019 ، وتحسنًا مقارنة بالتوسع في الشهر السابق بنسبة 3.9٪. يتأثر الطلب بتخفيف الزخم في مؤشراتالنشاط الرئيسية في آسيا ، وسلاسل التوريد المزدحمة، بينما سجلت شركات الطيران في أمريكا الشمالية زيادة بنسبة 20.5٪ في الطلب الدولي في يوليو 2021 مقارنة بشهر يوليو 2019. ويتماشى هذا مع أداء يونيو (19.8٪) والأقوى بين جميع المناطق. أوامر التصدير الجديدة والطلب على أوقات الشحن الأسرع تدعم أداءأمريكا الشمالية.

وسجلت شركات النقل الأوروبية زيادة في الطلب بنسبة 6.0٪ في يوليو 2021 مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019. وكان هذا انخفاضًاهامشيًا مقارنة بالشهر السابق (6.8٪). لا تزال أنشطة التصنيع والطلبات ومواعيد تسليم الموردين مواتية للشحن الجوي.

وسجلت شركات النقل في الشرق الأوسط ارتفاعًا بنسبة 11.3٪ في أحجام الشحن الدولية في يوليو 2021 مقابل يوليو 2019. وكان هذاانخفاضًا مقارنة بالشهر السابق (15.8٪). ومع ذلك ، لا تزال بعض الطرق تقدم أداءً قويًا ، على سبيل المثال على الممرات التجارية الكبيرةبين الشرق الأوسط وآسيا.

 وسجلت شركات النقل في أمريكا اللاتينية انخفاضًا بنسبة 10.2 ٪ في أحجام الشحن الدولية في يوليو مقارنة بفترة 2019 ، وهو تحسنمن انخفاض بنسبة 21.5 ٪ المسجل في يونيو. على الرغم من أن أمريكا اللاتينية لا تزال تظهر أضعف أداء إقليمي ، إلا أن المقارنة معمستويات حركة المرور قبل الأزمة كانت شديدة التقلب في الأشهر الأخيرة. تعمل العديد من الطرق التجارية من / إلى أمريكا اللاتينية بشكلجيد ، مثل أمريكا الشمالية والوسطى وأمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وأمريكا الجنوبية ، مما يؤكد أن الطلب على الشحن الجوي فيالمنطقة يتعافى من الأزمة.

ولم تكن إحصاءات الطلب على البضائع لشركات الطيران الأفريقية متاحة وقت الذهاب للطباعة، سيتم تلخيص هذا الشهر المقبل.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق وزير التعليم يبحث مع سفير عُمان سبل تعزيز التعاون المشترك
التالى باكستان.. مقتل 11 عنصرا من "داعش" في اشتباك مع الجيش في بلوشستان