أخبار عاجلة
تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 -



موعد المولد النبوي 2021| تاريخ الاحتفال والاجازات المتبقية



موعد المولد النبوي 2021| تاريخ الاحتفال والاجازات المتبقية
موعد المولد النبوي 2021| تاريخ الاحتفال والاجازات المتبقية


صدى العرب تزداد عمليات البحث عبر محركات البحث الإلكترونية خلال الآونة الأخيرة، على موعد المولد النبوي للعام الجاري 2021، حيث من المقرر أن يكون ذلك اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعين العام والخاص، وفقا للإجازات الرسمية سنويا.
 

ويحرص المسلمون كل عام على الاحتفال بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول هجريا، والذي من المتوقع أن يوافق فلكيًا يوم الاثنين الموافق 18 من شهر 2021 المقبل ميلاديا.

موعد المولد النبوي 2021 في

يأتي موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام 2021، يوم الإثنين 18 أكتوبر القادم، حيث ترتبط تلك المناسبة عند المصريين بطقوس معينة، منها الحصول على إجازة رسمية من الدولة، وشراء حلوى وعرائس المولد.

موعد اجازة الموظفين في المولد النبوي 2021 بمصر

من المقرر وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء،  بترحيل أي إجازة تأتي في منتصف الأسبوع، إلى الخميس، وضمها مع الإجازات الاعتيادية (الجمعة، والسبت)، فإنه من المقرر أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف من يوم الإثنين 18 أكتوبر، إلى يوم الخميس 21 أكتوبر القادم. 

تاريخ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1443/2021

يُذكر أنَّ الدولة الفاطميّة، هي أول من قامت بإحياء هذه المناسبة، وذلك في تمام القرن السادس الهجري؛ وجعلت منه عيدًا وإجازة للأمة الإسلاميّة، ومنها أخذ الاحتفال بهذه المناسبة يتسع شيئًا فشيئًا؛ إذ نرى من مدح النبي بصفاته، وهنالك من كتب القصائد في النبي.



اختلاف الاحتفال بالمولد النبوي في الدول العربية

تتفاوت مظاهر الاحتفال بالمولد النبويّ الشريف من دولة عربية إلى دولة عربية أخرى، فهنالك من يرأى بضرورة الاحتفال وجوازه ومنهم من يرى أنذَ الاحتفال بدعة من البدع المستحدثة، ومع ذلك لم يخض العلماء في مسألة الاحتفال بالمولد النبويّ كونّه لا يشهد أيّ مظاهر بدعيّة.

الإجازات المتبقية لعام 2021

شهور قليلة وينتهي عام 2021، ويتبقى لموظفي الدولة في القطاع الحكومي والخاص، عدد قليل من الإجازات الرسمية، ومنها:

- يوم الأربعاء 6 أكتوبر: إجازة عيد القوات المسلحة.

- يوم الإثنين 18 أكتوبر: إجازة المولد النبوي الشريف.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق اتفاق سري.. عناصر طالبان قادوا الأمريكيين إلى بوابات مطار كابول
التالى الصحة تنشر عناوين استخراج الشهادات المعتمدة للمسافرين الحاصلين على لقاح كورونا بالأقصر