أخبار عاجلة

كوليبا: أرغب بمناقشة الدعم العسكري الأمريكي إلى أوكرانيا مع بلينكن



صدى العرب

كوليبا: أرغب بمناقشة الدعم العسكري الأمريكي إلى أوكرانيا مع بلينكن

كوليبا: أرغب بمناقشة الدعم العسكري الأمريكي إلى أوكرانيا مع بلينكن

Reuters

قال وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، إنه يرغب بمناقشة الدعم العسكري الأمريكي لبلاده، خلال لقائه مع وزير خارجية أنتوني بلينكن.

وذكر كوليبا، أنه سيناقش مع نظيره الأمريكي، "قائمة" التكنولوجيات العسكرية والأسلحة التي ستقدمها واشنطن لكييف، والتي قد تشمل أنظمة الدفاع الجوي".

وأضاف كوليبا، في مقابلة مع قناة "سي إن إن": "أريد أن أوضح أن هذا لا يتعلق فقط بالحصول على السلاح من الولايات المتحدة، بل وعلى إمكانية شراء الأسلحة من الولايات المتحدة . نريد أن تعمل هذه الشراكة في كلا الاتجاهين. يجب أن تكون متبادلة المنفعة أيضا".

ووفقا للوزير الأوكراني، تأمل بلاده خلال هذه المباحثات، في الحصول على أنظمة دفاع جوي، وتقنيات مضادة للقناصة من الولايات المتحدة.

ويبدأ بلينكن، اليوم الخميس الجزء الرسمي من زيارته التي تستغرق يومين إلى كييف. ويتضمن جدول أعمال المباحثات مع السلطات الأوكرانية، قضايا الإصلاح والتعاون في المجال الأمني.

المصدر: نوفوستي

 

RT Arabic ( اليوم)



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يعلن تخفيف قيود كورونا ويعيد فتح دور السينما والمسارح
 
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا