أخبار عاجلة
في 24 ساعة.. ضبط 11 ألف قضية سرقة تيار كهربائي -




وزير الخارجية اللبناني: السعودية تملي شروطًا مستحيلة والحوار سبيلاً لحل الخلاف




وزير الخارجية اللبناني: السعودية تملي شروطًا مستحيلة والحوار سبيلاً لحل الخلاف
وزير الخارجية اللبناني: السعودية تملي شروطًا مستحيلة والحوار سبيلاً لحل الخلاف




خلال حوار صحفي أجري الثلاثاء، اعتبر وزير خارجية عبد الله بو حبيب، أن تملي شروطا مستحيلة على بلاده من خلال مطالبة الحكومة بالحد من دور جماعة حزب الله المدعومة من إيران. ويأتي ذلك في خضم الأزمة التي اندلعت بين البلدين بسبب تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي. وقال بو حبيب إن حزب الله لا يهيمن على البلد، وأنه "مكون لبناني يلعب سياسة... لديه امتداد عسكري إقليمي، لكنه لا يستخدمه في لبنان". وأكد أن الحوار المتبادل بين لبنان والمملكة هو السبيل الوحيد للمضي قدما لحل الخلاف.



اعتبر وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب الثلاثاء أن تملي شروطا مستحيلة من خلال مطالبة الحكومة بالحد من دور جماعة حزب الله المدعومة من إيران، مضيفا أن السعوديين لم يجروا أي اتصالات مع الحكومة التي تشكلت حديثا حتى قبل الخلاف الدبلوماسي الأخير.

وأوضح عبد الله بو حبيب في مقابلة لوكالة الأنباء رويترز "نحن أمام مشكلة كبيرة، إذا كانوا يريدون فقط رأس حزب الله، فنحن لا نستطيع أن نعطيهم إياه، نحن كلبنان. لأن تصريحات وزير الخارجية (السعودي) أن حزب الله وليس جورج قرداحي المشكلة، جورج قرادحي أشعل المشكلة، هو كان مثل فتيل" للأزمة.

وتابع أن حزب الله لا يهيمن على البلد، وأنه "مكون لبناني يلعب سياسة... لديه امتداد عسكري إقليمي، لكنه لا يستخدمه في لبنان... كلنا نريد جيشا واحدا وبلدا واحدا ولكن لدينا واقع".

واعتبر بو حبيب أنه يعتقد أن الحوار المتبادل بين لبنان والسعودية هو السبيل الوحيد للمضي قدما لحل الخلاف، لكنه تابع أنه لم تكن هناك اجتماعات على أي مستوى بين الطرفين منذ تشكيل حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي منذ أكثر من شهر.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مصراوى (اخبار)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى (اخبار) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى (اخبار) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق أزمة الغاز.. شركة بريطانية جديدة تعلن توقف توريد الكهرباء
التالى "بلومبرج": اتفاق قريب بين العسكريين والسياسيين لحل أزمة السودان