أخبار عاجلة
الزمالك ينتظم في معسكر بالإسكندرية غدًا -
اليوم.. أمسية شعرية في بيت الست وسيلة -
حالة الطقس اليوم الأحد 1992021 في مصر -



البنتاجون: الجيش الأمريكي سيواصل ضرباته ضد "داعش"



البنتاجون: الجيش الأمريكي سيواصل ضرباته ضد "داعش"
البنتاجون: الجيش الأمريكي سيواصل ضرباته ضد "داعش"


أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) جون كيربي أن الجيش الأميركي سيواصل شن ضربات بطائرات مسيرة ضد "" وأهداف أخرى داخل .

وقال كيربي خلال مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة، نقلتها شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية و"سكاي نيوز عربية"، إن "البنتاجون سيستخدم ضربات الطائرات من دون طيار إذا ظهرت تهديدات في المستقبل".

وأضاف: "لدينا القدرة من منظور أبعد على ضمان حماية مصالح أمننا القومي والدفاع عنها. ما سأقوله لكم، دون الخوض في الافتراضات أو التكهنات بشأن العمليات المستقبلية، هو أننا سنستمر في الحفاظ على هذه القدرات واستخدامها إذا احتجنا إلى ذلك ومتى".

وأنهت ، الإثنين، عملية انسحاب القوات العسكرية الأمريكية من أفغانستان نهائيًا، وفقًا للبنتاجون، وذلك بعد عملية إجلاء جوي امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، لإجلاء الآلاف من المواطنين الأمريكيين والأفغان رغم الفوضى التي سادت تلك العملية. وهي عملية أنهت مهمة عسكرية امتدت لعشرين عامًا.

وفور الانسحاب الأمريكي الكامل من أفغانستان، فرضت سيطرة كاملة على مطار كابول الدولي. وجابت مركبات الحركة ذهابًا وإيابًا المدرج الوحيد للمطار.

كما دخلت مجموعة من مقاتلي طالبان إلى حظيرة الطائرات في مطار كابول، وتفحّصوا ما خلّفه الجيش الأمريكي، حسبما أظهر مقطع فيديو نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وسيطرت طالبان على أفغانستان في 14 الجاري بعد أن سقطت العاصمة كابول في أيدي الجماعة المسلحة دون قتال، وهو ما جاء استكمالا لسيطرة طالبان على أغلب أراضي البلاد مع بدء الانسحاب الأمريكي الذي يمثل يوم 31 أغسطس نهايته الرسمية.

اقرأ أيضًا:
الضربة الأمريكية في كابول آخر "خطأ أمريكي" في أفغانستان على الأرجح
الولايات المتحدة تقول إنها بدأت فصلا جديدا من العلاقات مع أفغانستان
داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف مطار كابول
طالبان تحظر المؤلفات الموسيقية والأصوات النسائية في الإذاعة بولاية قندهار




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مصراوى (اخبار)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى (اخبار) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى (اخبار) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق صور.. تفاصيل الموسم الأول لمسابقة Talent بالعربي لاكتشاف المواهب
التالى المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يحتفل بيوم السينما ويعرض "اليد الماسية" (صور)