نسبة نجاح عملية الخصية المعلقة

الوقت المناسب لعملية الخصية المعلقة ، من قبل الطبيب بعد إجراء الفحوصات والإشاعات المطلوبة للمريض ، حيث أن مشكلة عدم نزول الخصية من أكثر المشاكل إزعاجاً للرجال وبالتالي قد تتطلب العديد من الفحوصات. يطلب الطبيب عند إجراء الفحص الطبي ، لذلك من خلال موقع مراسيل سنشرح كل ما يتعلق بهذه المشكلة بالإضافة إلى معرفة الوقت المناسب لجراحة الخصية المعلقة.

الوقت المناسب لعملية الخصية المعلقة

الخصية هي مصنع إنتاج الحيوانات المنوية في الجهاز التناسلي الذكري ، وتقع الخصية خارج الجسم في كيس يسمى كيس الصفن ، لأن السائل المنوي يتم إنتاجه في ظل ظروف معينة لا تتوفر إلا في هذه الحالة الخارجية للخصية لتوفير حالة مناسبة أقل من درجة حرارة الجسم الداخلية.

في حالة عدم وجود الخصية في مكانها الطبيعي وبقائها داخل الجسم ، فإن وظيفتها في إنتاج الحيوانات المنوية تتأثر سلبًا ، ويصاب الشخص بالعقم ، بسبب فقدان الظروف المناسبة لعملية الإنتاج مما يؤدي إلى خصوبة الذكور والقدرة على الإنجاب في المستقبل إذا لم يتم اتخاذ أي تدخل طبي.

مشكلة الخصية المعلقة هي نتيجة عيب خلقي في الولادة ، والذي يظهر على شكل نقص الخصية في مكانها الصحيح في كيس الصفن ، بعد الولادة ، من المهم تشخيص الخصية المعلقة عند الأطفال

وفي كثير من الحالات ، تنزل الخصية المعلقة إلى حالتها الطبيعية تلقائيًا بعد الولادة لمدة تصل إلى شهرين تقريبًا. قد يحفز الطبيب عملية القذف الطبيعية من خلال بعض الأدوية والهرمونات. في حالة عدم اكتمال عملية القذف الطبيعي ، ينتظر الطبيب حتى يبلغ الطفل سن 6 أشهر أو سنة على الأكثر ، ثم يقوم بتدخل جراحي لخفض الخصية إلى كيس الصفن وتثبيتها في مكانها الطبيعي.

بمجرد أن يرى الأطباء أنه يجب تمديد فترة السماح قبل التدخل الجراحي بحيث يكون الوقت المناسب لإجراء هذه العملية ما بين 5 و 15 شهرًا للرضع ، وكأن الخصيتين لا يتم علاجها فهذا سبب كافٍ للعقم ، كما يتعرض الطفل للإصابة بالسرطان.

تحديد موقع الخصية المعلقة

بعد مناقشتنا حول الوقت المناسب لجراحة الخصية المعلقة ، تجدر الإشارة إلى أن الطبيب المختص يحدد مكان الخصية المعلقة بعدة طرق ، حسب طبيعة الحالة ، وفي بعض الحالات من موقع الخصية مباشرة فوق كيس الصفن أو منطقة الأربية.

يمكن للطبيب تحديد موقع الخصية يدويًا من خلال فحص محدد يقوم به أخصائي ماهر. في بعض الحالات الأخرى التي تقع فيها الخصية في تجويف البطن ، لا يمكن تحديد موقعها بدقة إلا عن طريق التلفزيون أو التصوير بالرنين المغناطيسي. المنظار.

العلاج الجراحي للخصية المعلقة

لا تتم إزالة الخصيتين عادة عن طريق الجراحة. يعالج الطبيب الخصية بعناية في كيس الصفن ويخيطها ويثبتها في مكانها. يمكن إجراء الجراحة بالمنظار أو بالجراحة المفتوحة.

في بعض الأحيان قد تكون الخصية ضعيفة النمو أو بها أنسجة غير طبيعية أو ميتة ، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بإزالة النسيج من تلك الخصية.

إذا كان الطفل يعاني من فتق إربي مرتبط بالخصيتين اللتين لم تنزل ، يتم أيضًا إصلاح الفتق أثناء الجراحة. بعد الجراحة ، سيقوم الطبيب بمراقبة الخصية لمعرفة ما إذا كانت الخصية مستمرة في التطور وتعمل بشكل صحيح وتبقى في مكانها. قد تشمل المراقبة ما يلي:

  • فحوصات جسدية.
  • فحوصات الموجات فوق الصوتية لكيس الصفن.
  • اختبارات لمستويات الهرمون.
  • العلاج الهرموني في الخصية المعلقة

تشمل العلاجات الهرمونية حقن موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية وقد يتسبب هذا العلاج في انتقال الخصية إلى كيس الصفن لدى الطفل ، ولا يُنصح دائمًا بالعلاجات الهرمونية لأنها أقل فعالية بكثير من الجراحة.

التقارير المقدمة حول السن الأمثل للعلاج الهرموني ليست واضحة ، حيث كانت نتائج هذا العلاج سيئة للغاية بالنسبة للصبي البالغ من العمر 4 سنوات وما دون ، وكانت أعلى معدلات العلاج بين 5 و 12 سنة لكل طفل.

في الحالات الثنائية ، لم يكن هناك فرق في الماضي أقل من 4 سنوات أو أكثر من هذا العمر ، وهذا هو معدل التجارب العشوائية المكتملة.

العلاجات الأخرى للخصية لا تنخفض

إذا لم يكن لدى الطفل خصية واحدة أو كلتا الخصيتين بسبب فقد أحدهما أو كليهما أو لم يعمل بعد الجراحة ، فيمكن إجراء عملية زرع الخصية وإكمالها خلال مرحلة الطفولة المتأخرة أو المراهقة ، مما يجعل كيس الصفن يبدو طبيعيًا.

شدة جراحة الخصية المعلقة

في سياق حديثنا حول معرفة الوقت المناسب لجراحة الخصية المعلقة ، نتحدث هنا عن حقيقة أنه عند إجراء جراحة تثبيت الخصية المعلقة ، يكون الشخص تحت التخدير العام ، ومن هنا جاءت الإرشادات التي تنص على أن يحدد الطبيب. حيث يجب مراقبة الطفل مثل تناول أطعمة معينة وشربها في الساعات التي يحددها الطبيب.

قد يشعر الطفل الصغير بالتوتر قبل العملية ، خاصة عندما يشعر الوالد بالقلق على طفله ، فعليه أن يمنح الطفل الثقة الكاملة بأن العملية ستجرى دون الشعور بالألم ، لكن هذا لا يستبعد احتمال وجود عدة مخاطر ، والتي نكون:

  • نزيف شديد
  • ألم حاد.
  • عدوى في موقع الشق.
  • رد فعل سلبي للتخدير قبل الجراحة.

إذا لم يكن لدى ابنك خصية صحية واحدة على الأقل ، فقد يحيله طبيبه إلى اختصاصي الغدد الصماء لمناقشة العلاجات الهرمونية المستقبلية اللازمة للبلوغ والنضج البدني ، أو لمعرفة الوقت المناسب لعملية الخصية المعلقة .

لبنية اطباق النخبة

لبنية اطباق النخبة

معنى اسم مارينا

معنى اسم مارينا

booze specialty coffee bar

booze specialty coffee bar

رافا للحلويات

شروط التقديم في معهد الشريف

شروط التقديم في معهد الشريف

سعر شيفروليه كابتيفا في مصر

سعر شيفروليه كابتيفا في مصر

رقم شيخ راقي متمكن

الليمون للحامل عالم حواء

الليمون للحامل عالم حواء

ربي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين فيس

ربي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين فيس

اعراض بقايا السحر

اعراض بقايا السحر

أضف تعليق